بيان الثامن من اذار يوم المرأة العالمي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 11:49 صباحًا
بيان الثامن من اذار يوم المرأة العالمي

بيان صادر عن النقابات الجديدة
في يوم المرأة العالمي

يمثل الثامن من آذار يوم المرأة العالمي محطة كفاحية في حياة المجتمع البشري , عبرت فيه نساء العالم عن حقها في المساواة والعدالة الاجتماعية والحرية , في انسجام تام مع كل القيم الإنسانية التي تطلب دوما مزيدا من الكفاح في سبيل تحقيقها . وإذا كان لنساء الثامن من آذار ومؤسسات ذكرى يوم المرأة العالمي الأثر الكبير في تحقيق المزيد من الانتصارات على صعيد مكانة المرأة ودورها في مجمل جوانب الحياة السياسية والاجتماعية فان العديد من المهام لازالت قائمة وتستدعي المزيد من العمل والكفاح

إن رأس المال العالمي الذي تعامل مع المرأة باعتبارها وسيلة وسلعة لجني المزيد من الأرباح ، ولا زال يمعن في سياسته العنصرية ويمارس كل أشكال التمييز ضد المرأة فهي سلعة تجارية تجني المزيد من الأرباح وهي ضلع قاصر ومادة سهلة للابتزاز وهي كيان يمارس بحقها كل أشكال الاضطهاد القومي والطبقي . ولكن المرأة وعلى مر العصور والأزمنة كانت على الدوام تعطي وتقدم وتقف شامخة معطاءة ترسم لوحات عطاء لا تعرف حدود ولا تنتظر مقابله سوى كلمة حق بشأنها تضعها في المكان الذي ينسجم ودورها ومكانتها

ولنساء فلسطين خصوصية لا مثيل لها فهي الأم والأخت والزوجة وهي العاملة والفلاحة وهي المناضلة والأسيرة والشهيدة تعطي بلا حدود وتكافح بلا ملل ، ولكنها في نفس الوقت عنيدة في الدفاع عن حقها من أجل حرية شعبها أولا وحقها في المساواة والعدالة ثانيا ومن أجل ذلك تتقدم الصفوف وتسطر كل يوم درسا جديدا من مدرسة النضال .

ولعاملاتنا في الثامن من آذار يوم المرأة العالمي . يوم رفعت شعار المساواة والعدالة ولا زالت تعمل وتناضل من اجل إلغاء كل أشكال التمييز والقهر القومي والاجتماعي ، تناضل المرأة من أجل الأجر المتساوي مع الرجل وعدم التمييز في نوعية العمل واحتكاره من قبل الرجال وتناضل ضد كل المسلكيات الاجتماعية التي تضع المرأة في مكانة لا تليق بها من حيث الأجور والحقوق الاجتماعية                   .
في الثامن من آذار يوم المرأة العالمي نرفع صوتنا مع نساء العالم عامة ونساء فلسطين خاصة بأن الحقوق تؤخذ ولا تعطى ولتستمر مسيرة الكفاح من اجل الحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة .

المجد والخلود لشهداء وشهيدات العمل وشهداء شعبنا الفلسطيني

                  كل عام والمرأة الفلسطينية والعالمية بألف خير          8 /3/2018

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد النقابات العمالية الفلسطينية الجديدة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.