كلمة النقابات الجديدة في مؤتمر الكوت

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 12:51 مساءً
كلمة النقابات الجديدة في مؤتمر الكوت

الرفيق رئيس النقابة الوحيدة للعمال الكوت

الرفاق قيادة وكوادر وأعضاء النقابة الوحيدة للعمال  الكوت

الرفاق قيادات الحركة العمالية الضيوف

تحية إكبار واعتزاز بكم جميعا

تحية إجلال واعتزاز بتجربتكم وانجازاتكم ألعماليه الرائدة

تحيه لرفيق الشندري الذي زارنا في فلسطين وعلى الرغم من قصر زيارته إلا أننا شعرنا بصدق مشاعره النبيلة . تجاه قضايا عمالنا وشعبنا وجعلنا نعيش ولو للحظات مع النقابيين الكوت

جئناكم من فلسطين التي وعلى الرغم من وجود السلطة الفلسطينية إلا أنها لا زالت ترزح تحت نير الاحتلال , فلا زالت قوات الاحتلال تعتقل وتقتل وتصادر الأراضي وتستمر في بناء جدار الفصل العنصري وتبني المستوطنات وتعمل على تهويد القدس وتقطع أوصال الوطن ضاربنا بعرض الحائط كافة قرارات ألشرعيه ألدوليه ولا زال شعبنا الفلسطيني يعاني القهر القومي والطبقي .

عشرات الاف العمال الذين يعانون القهر والإذلال على معابر العمال الاسرائيلية , وفي طريقة دخولهم للعمل في اسرائيل والمستوطنات , ويعانون التمييز الصارخ في المعامله والقانون في المشاريع الاسرائيليه فهناك الاف العمال يعملون في المشاريع الاسرائيليه وفي المستوطنات بظروف تنعدم فيها ابسط قواعد الصحة والسلامة المهنية . فاي مصنع في العالم يموت او يقتل به ستة من العمال خلال بضع سنوات ولازال يعمل حتى الان

اننا في النقابات العمالية الجديدة نتطلع اليكم والى دعمكم وان ترموا بثقلكم على حكوماتكم من اجل وقف مسانده اسرائيل والعمل على تفعيل كافة اشكال المقاطعة معها والبدء بوقف صفقات السلاح معها فكل سنننت يذهب الى الحكومة الاسرائيلة , يذهب لشراء الرصاص الذي يقتل به ابناء شعبنا ويذهب لبناء المستوطنات وبناء الجدار العنصري .

السلاح الاسرائيلي مجرب على ابناء شعبنا وانتم رفاقنا الكوت دفعتم الثمن الغالي لبناء دولتكم مكافحين ضد الظلم , فانامل منكم ان ترفعوا الظلم عنا بالضغط على حكومتكم بان توقف صفقات السلاح مع اسرائيل .

اننا نتطلع الى وقوفكم معنا ضد الهستدروت الذي لايحرك ساكنا وهو يرى كافة اشكال التمييز العنصري ضد عمالنا ويرى ما يجري على معابر العمال مثل معبر طولكرم حيث يضطر العمال للتواجد على المعبرفي الساعه الثالثه صباحا . حتى يستطيع ان يصل الى عمله في الساعه السابعه صباحا في رحلة الم يوميه.

يجب ان يتحمل الاحتلال والهستدروت الذي هو جزء من دولة الاحتلال مسؤوليته في توفير العمل والوصول الامن للعمال والحفاظ على حقوقهم بدون تميز وهذه ابسط قواعد القانون الدولي .

اننا نطالب اصدقائنا النقابين العمل على تشكيل لجنة تحقيق في ممارسات الاحتلال اليوميه ضد عمالنا الفلسطينين فهناك العشرات من الامثله لما يمارسه الاحتلال يوميا ضد عمالنا تحت سمع وبصر لهستدروت لا مجال لشرحها في هذه العجاله ونحن على استعداد لشرحها لاحقا

اننا لم ولن نقف مكتوفي الايدي امام تلك الممارسات الانسانيه فقمنا بتشكيل اللجان العمالبه السريه والعلنيه وقمنا بتنظيم العمال في اللجان العماليه وخضنا الاضرابات المتكرره والتي كان اخرها اضراب ال6 اشهر ونجحنا واخفقنا بالاغلب وعلى الرغم من كل المعيقات .

ولكننا لن نيأس وسنواصل بناء النقابات العماليه المناضله

وهذ لا يعني ان وضع العمال في المنشأت الفلسطينيه افضل فكل اصحاب العمل في العالم واحد وكل عمال العالم واحد , يختلفون في الاسماء فهذا اسمه محمد وهذا اسمه يوسي

لذا وعلى الرغم من وجود نقابات واتحادات مختلفه الا انه لا يوجد حتى الان حد ادنى للاجور ولا يوجد محاكم عماليه ولا قوانين خاصه في البطاله والضمان الاجتماعي  فهناك قضايا عماليه

في المحاكم منذ العام 1996 وخط الفقر يزيد عن 2380ش ج أي  ان معظم العمال يعيشون تحت خط الفقر .

الرفاق الاعزاء

اسمحوا لي ان انقل تحيات عمالنا الفلسطينين للرفاق في النقايه الوحيده للعمال الكوت الذين سيرعون عقد المنتدى الاجتماعي الدولي

من اجل فلسطين حره

والذي سيعقد يوم     28 – 11– 1-12 -2012 وبهذا الصدد فأننا نقترح ان يتم تشكيل لجنة من هذا المؤتمر من مختلف النقابات العماليه في العالم لكي نناقش دور النقابات في دعم النضال الوطني الفلسطني ,على ان يقدم ذلك في لمنتدى الاجتماعي العالمي مستفيدين من بعض التجارب الناجحه من اتحادات نقابيه مثل الكوت .

اخيرا

اتمنى لمؤتمركم النجاح

وان يحقق مؤتمركم اهذافه

عاش نضال الطبقه العامله

المجد والخلود لشهداء الطبقه العامله  الفلسطينيه والعالميه

مع الشكر

النقابات الجديده

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد النقابات العمالية الفلسطينية الجديدة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.